fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

طبيب ينصح بالتوابل لتقوية منظومة المناعة

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
4 ديسمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 9:30 مساءً
Ad Space
طبيب ينصح بالتوابل لتقوية منظومة المناعة
Ad Space

طبيب ينصح بالتوابل لتقوية منظومة المناعة

الطبية|
قال خبير التغذية الروسي أندريه زولوتاريوف، أن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل يمثل “خدمة” لمنظومة المناعة.

وأشار إلى أن الزنجبيل والفلفل والخردل والكركم وغيرها غنية بمواد بيولوجية نشطة. ولمعظم التوابل الحارة خصائص مضادة للفيروسات، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات حيوية طبيعية.

قد يهمك.. تحذير من استخدام أدوية تخفيف احتقان الأنف

ولفت إلى أن النباتات تحمي نفسها بمساعدة المبيدات النباتية الطبيعية من التأثيرات العدوانية الخارجية، ويمكننا “استعارة” هذه المكونات منها لحماية أنفسنا من البكتيريا المسببة للأمراض. وغالبا ما يذكر الفلفل الحار هنا. ولكن معظم التوابل الحارة، مثل الفجل الحار تحتوي على مضادات أكسدة قوية. ومضادات الأكسدة بدورها لها تأثير مضاد للالتهابات ومحفز للمناعة، لأنها تقلل من عدد الجذور الحرة التي تهاجم منظومة المناعة”.

Ad Space

ووفقا لـ “زولوتاريوف”، يعمل مسحوق الزنجبيل على تقوية منظومة المناعة نوعيا، لاحتوائه على كمية كبيرة من البيوفلافونويد، التي لها وظيفة مباشرة في تحفيز منظومة المناعة. كما أن الكركم مادة فريدة من نوعها تعمل على تحفيز منظومة المناعة فور دخول فيروس أو بكتيريا إلى الجسم. ويحتوي الخردل على زيت طيار يحفز المناعة القصبية الرئوية.

اقرأ أيضاً.. 10 توصيات للوقاية من جميع أنواع السرطان

و بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنك” عن الطبيب الروسي، فإن استخدام التوابل بصورة صحيحة مع بقية الأطعمة يجعل تأثيرها أقوى، ولذلك من المهم أن يحتوي النظام الغذائي على الألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر المعدنية.

وبالنسبة للشخص الذي يعاني من مشكلات صحية في الجهاز الهضمي أو الحساسية من مواد غذائية معينة، أكد “زولوتاريوف”، أن عليه الحذر من استخدام التوابل الحارة.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space