fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

كم عدد حبات اليوسفي الممكن تناولها في اليوم.. طبيبة تجيب؟

mohammed alghobasi
تغذيةفلك الطبيةلصحتك
2 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2024 - 8:17 مساءً
Ad Space
كم عدد حبات اليوسفي الممكن تناولها في اليوم.. طبيبة تجيب؟
Ad Space

كم عدد حبات اليوسفي الممكن تناولها في اليوم.. طبيبة تجيب؟

الطبية|
قالت أخصائية أمراض الباطنية الدكتورة يانا كاراتايفا، أن عدد اليوسفي الذي يمكنه تناوله في اليوم يعتمد على مدى حساسية الشخص ويحدد بناء على التجربة الشخصية.

وأشارت الطبيبة الروسية إلى عدم وجود معيار طبي لاستهلاك كمي صارم لأي نوع من أنواع الفاكهة، غير أن هناك توصيات بشأن استهلاك الألياف بشكل عام.

قد يهمك.. أنسولين ذكي قد ينهي عذاب الحقن اليومية

وأضافت كاراتايفا “يوصى بتناول ما لا يقل عن 400 غرام من الفواكه والخضروات أو 5- 6 حصص يوميا.. كما تحدد بعض الإرشادات الغذائية الوطنية بتناول 3 حصص من الخضار وحصتين من الفاكهة يوميا”.

Ad Space

وتؤكد الطبيبة “بالطبع، يسعى الإنسان لجعل نظامه الغذائي متنوعا قدر الإمكان. لذلك فإن الانحراف عن التوصيات، خاصة على المدى القصير، لن يسبب ضررا خطيرا للصحة. أي يمكن للشخص تغطية المعيار كما يحلو له، حتى إذا تناول كل الـ 400 غرام الموصى بها من اليوسفي”.

اقرأ أيضاً.. دراسة يمنية تكشف عن علاج لندبات القرنية القديمة

وإذا أخذنا في الاعتبار الخصائص الصحية الشخصية، سيكون لكل فرد “قاعدته” الخاصة به – ويمكن لشخص ما أن يأكل ست حبات في المرة الواحدة.. بينما يمكن أن يسبب تناول نصف حبة اليوسفي الازعاج لشخص آخر… وفقا للطبيبة.

وبحسب ما نقل عنها موقع “آر تي عربي”، يمكن أن تظهر بعد تناول اليوسفي، وبقية أنواع الحمضيات، أعراض مزعجة.. (حرقة، آلام في البطن، الانتفاخ) أو رد فعل تحسسي زائف على شكل طفح جلدي وحكة جلدية. وكلاهما يعتمد في أغلب الأحيان على الجرعة ولا يحملان عواقب صحية خطيرة.. ولكن إذا لاحظ وجود صلة بين الأعراض واستهلاك اليوسفي، فعليه استبعادها فورا من نظامه الغذائي، أو إيجاد الكمية المثالية له.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space