fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

مخاطر قد تسببها الانفلونزا للحوامل

هاشم القدمي
المرأة والطفلغير مصنففلك الطبيةلصحتك
30 يناير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 30 يناير 2024 - 6:37 مساءً
Ad Space
مخاطر قد تسببها الانفلونزا للحوامل
Ad Space

مخاطر قد تسببها الانفلونزا للحوامل

الطبية|

حذرت أخصائية أمراض النساء والتوليد، الدكتورة أولغا روديونوفا، من خطورة الإصابة بالإنفلونزا على صحة النساء الحوامل، حيث قد تؤثر على نمو الجنين.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن روديونوفا، قولها إن الفترة الأكثر خطورة هي الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حيث يتم تكوين أعضاء الجنين وأجهزته، مشددة على ضرورة أن تكون الحوامل حذرات بشكل خاص خلال هذه الفترة.

قد يهمك.. دواء واعد يُخفض وفيات السكتة الدماغية بنسبة 50%

Ad Space

وأفادت بأن إصابة الحوامل بالإنفلونزا تزيد في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من خطر إصابة الجنين بالعيوب الخلقية والإجهاض التلقائي. وإذا استمر الحمل، فقد يحدث نقص في السائل السلوي وتأخر في نمو الجنين.

ويمكن أن يتسبب الإنفلونزا في تأخر نمو الجنين واضطراب في المشيمة في الثلثين الثاني والثالث من الحمل، وتشير أيضًا إلى أن هناك خطرًا كبيرًا لإصابة الحوامل بفقر الدم.

وتعتمد تشخيص حالة الأم والجنين، بالإضافة إلى الفترة التي تمر بها المرأة المصابة، على عوامل أخرى مثل العادات السيئة والوزن الزائد والأمراض المصاحبة وشدة العدوى واستشارة الطبيب وبدء العلاج.

اقرأ أيضاً.. الصحة العالمية تدعو أوروبا للتطعيم “العاجل” ضد الحصبة

وللوقاية من الإنفلونزا، يمكن للحوامل استخدام أدوية موصوفة من قبل الطبيب مثل قطرات الأنف أو تحاميل الإنترفيرون.

وينبغي غسل اليدين بالصابون واستخدام معقمات الأيدي التي تحتوي على الكحول، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى، وعدم لمس العينين والأنف والفم، وبشكل عام، يجب تجنب الاتصال بالأشخاص الذين يعانون من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا.

الآن.. بإمكانك الإشتراك في قناة الطبية على اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space