fbpx
فلاش3 ديسمبر 2021

تحذيرات.. وكلاء شركات أدوية يعملون بعقود مزورة

mohammed alghobasi
فلك الطبية
12 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 12 يونيو 2021 - 9:00 مساءً
Ad Space
تحذيرات.. وكلاء شركات أدوية يعملون بعقود مزورة
Ad Space

تحذيرات.. وكلاء شركات أدوية يعملون بعقود مزورة

المجلة الطبية_ خاص|
حذرت نقابة ملاك صيدليات المجتمع، من “تصرفات بعض وكلاء شركات الأدوية” الذين يمارسون مهنتهم.. من خلال استخدام عقود مزورة وغير قانونية.

وقالت النقابة في بيان اطلعت عليه “المجلة الطبية” أمس الجمعة، إنها تلقت” شكاوى من عدد من الصيادلة تؤكد بأن بعض وكلاء شركات الأدوية والتجار يستخدموا اسمائهم كمشرفين فنيين لشركاتهم, لدى الهيئة العليا للأدوية بواسطة عقود مزورة وغير قانونية”.

قد يهمك..الصحة تحذر من استخدام دواء خطير ينتشر في الصيدليات والمحلات التجارية

وأكدت النقابة في بيانها أن” المشرف الفني هو المسؤول الأول قانونياً عن كل ما يتعلق بعملية الاستيراد والبيع والتخزين أمام المجتمع.. ويتحمل عبئ أي مخالفة في هذ السياق”.
وطالبت النقابة، الهيئة العليا للأدوية بـ”استدعاء كل المشرفين للتأكد من وثائقهم وعقودهم”.

Ad Space

ودعت إلى “معاقبة كل المتورطين في عملية تزوير وتمرير الوثائق سواء داخل الهيئة أو خارجها.. لما لذلك من أهمية وخطورة على حقوق الصيادلة وكذلك الأمن الدوائي للمواطن”.

وذكر البيان أن “الهيئة العليا للأدوية كانت سابقاً تلزم الوكلاء بعقود لا تقل عن 800 دولار شهرياً مع تفرغ تام للمشرف الفني الذي يتحمل مسؤولية قانونية كبيرة”.

يأتي ذلك بعد أقل من 10 أيام، من تحذير الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في صنعاء.. من التعامل مع المنتج الدوائي Einfanec 50 TD (انيفيناك أقراص قوة 50) باعتباره غير آمن، ويشكل خطراً حقيقياً على صحة المرضى.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية توضح علاقة “الفطر الأسود” بـ كوفيد19

وكانت الهيئة أهابت في بيان حصلت “المجلة الطبية” على نسخة منه، بتجار الأدوية بالجملة.. والصيدليات والمستشفيات عدم التعامل مع الصنف المذكور، لعدة أسباب أبرزها أنه غير آمن للاستخدام ومجهول المصدر (مزور)، وغير مرخص من قبل هيئة الأدوية.

وشددت الهيئة التابعة لوزارة الصحة على ضرورة إبلاغ عمليات الهيئة عمن يتعامل مع هذا الصنف على الأرقام التالية (01619370).. أو على رقم التيقظ الدوائي (01836060)، مؤكدة بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يخالف بيانها التحذيري.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

Ad Space
Ad Space
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Ad Space